ما هو اختبار TestAS الألماني، اختبار AS للراغبين في الدراسة في المانيا يعتبر شرطًا أساسيًا للتقديم في هذه الجامعات. يهدف هذا الاختبار إلى تقييم القدرات المعرفية للطلاب ومعرفة مستوى معرفتهم بالثقافة الألمانية، بالإضافة إلى طرح أسئلة تستند إلى التفكير الاستدلالي، لذا نوفيكم بكافة المعلومات التي تخص الاختبار، فقط تابعونا عبر موقع دليل الدراسة 

ما هو اختبار TestAS الألماني؟

اختبار Test AS هو امتحان جامعي مصمم خصيصًا لقياس القدرات العقلية للطلاب الأجانب الذين يحملون شهادات دراسية من خارج الاتحاد الأوروبي يعتبر هذا الاختبار وسيلة للوصول إلى الجامعات الألمانية ويعرف أيضًا باسم “اختبار الطلاب الأجانب” في ألمانيا يتضمن الاختبار معلومات عامة حول ألمانيا ومعلومات موضوعية تتعلق بالفرد.

اختبار اللغة:

يُجرى اختبار Test AS باللغة الألمانية أو الإنجليزية، ويشجع على استخدام اللغة الألمانية في الإجابات والتفاعل مع المعلمين، حيث يسهم ذلك في زيادة فرصة نجاح الطالب في الاختبار يتضمن الاختبار أقسامًا طويلة تتطلب من الطلاب كتابة نصوص معقدة نسبيًا ل تقييم مهاراتهم في الكتابة والقراءة، فضلاً عن فهم المفاهيم الرياضية المعقدة إلى جانب ذلك، يتضمن جوانب استنتاجية تهدف إلى تقدير أسلوب التفكير واستخدام المنطق لدى الطلاب.

الجزء الأساسي:

يتضمن هذا الجزء من اختبار Test AS معلومات واستنتاجات منطقية، بالإضافة إلى مسائل رياضية تعتمد على المنطق. يهدف هذا الجزء إلى قياس قدرتك على حل مشكلات وتحديات معينة ويمكن إتمامه في مدة زمنية تبلغ حوالي 110 دقيقة.

الجزء الخاص بالبرامج:

في الاختبار، ستواجه أيضًا أسئلة تتعلق ببرامج الكمبيوتر، والتي يمكن حلها خلال مدة تتراوح بين 145 و150 دقيقة.

قد يهمك: شروط الدراسة في المانيا 

أهمية اختبار TestAS؟

حصولك على نتائج ممتازة في اختبار Test AS يمنحك فرصة قوية للالتحاق بالجامعات الألمانية ويمنحك الأفضلية في عملية القبول. بعد القبول في الجامعة، ستتعرف على المقررات الدراسية المتوفرة في الجامعة الخاصة بك وستتمكن من اختيار البرنامج الدراسي الذي يناسب اهتماماتك.

تأتي النجاحات الأولى من خلال الأداء الجيد في اختبار Test AS، ومن ثم تصبح الخطوات اللاحقة أكثر بساطة يتميز هذا الاختبار بقدرته على قياس القدرات الفكرية والعقلية للأفراد، وبعد اجتيازه، ستحصل على شهادة تستطيع استخدامها في تقديم طلبات العمل في مجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات.

تعرف أيضًا على: مميزات الدراسة في المانيا 

هل تحتاج الدراسة في ألمانيا لاختبار Test AS ؟

هذا الاختبار يسهل لك فرص الالتحاق بالجامعات الألمانية بدون الحاجة للسفر إلى ألمانيا إذا كانت هذه الجامعات متاحة في بلدك فيما يلي بعض الجامعات الألمانية التي تتطلب اجتياز اختبار Test AS:

جامعة كولن – جامعة دويسبورغ إيسن – الجامعة الراينية الفستفالية – جامعة بريمن

جامعة أوتو فون- غريكي ماغديبورغ – جامعة غرايفسفالت- جامعة هامبورغ

جامعة يوهان غوتنبرغ – جامعة غوتينغن – جامعة دريسدن التقنية – جامعة أولم

جامعة بوتسدام – جامعة ريغنسبورغ – جامعة العلوم التطبيقية في مدينة ميتويدا

جامعة هامبورغ للتكنولوجيا (TUHH) – مدرسة فرانكفورت المالية والإدارية

جامعة أوغسبورغ – جامعة غوته في فرانكفورت

هذه القائمة توفر فرصًا للطلاب ل الدراسة في هذه الجامعات دون الحاجة إلى السفر إلى ألمانيا.

اقرأ عن: كيفية الدراسة في المانيا

تفاصيل ونماذج اختبار :TestAS

في البداية، يجب ملاحظة أن الاختبار يُقيَّم بناءً على درجة مئوية، وهي النسبة المئوية التي تساهم في تحديد مكانتك بالنسبة للآخرين الذين حققوا نفس النسبة أو نسبة أدنى.

بالنسبة للقيمة الافتراضية، يتم من خلالها مقارنة نتائج جميع المشتركين بناءً على وحدات الدراسة وتحليل المجموعات المهمة الافتراضية الجامعة تتخذ قرارًا فرديًا بناءً على درجات الطالب في الاختبار وتوازن هذه الدرجات مع القيمة الافتراضية للقبول، والتي تقدر بـ 100 نقطة هذا يمنح المتقدمين والمتقدمات نسبة عالية من المفضلة عن الآخرين الراغبين في الالتحاق بالجامعة.

كيفية التسجيل لاختبار TestAS

للتسجيل في اختبار TestAS والحصول على المزيد من المعلومات حول مواعيد الاختبار ومواقع المراكز، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع الويب الرسمي لاختبار TestAS على الرابط التالي: https://www.testas.de
  • قم بالتسجيل عبر الإنترنت من خلال ملء النموذج وإدخال المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • ستحتاج إلى اختيار تاريخ ومكان الاختبار وتحديد المستوى الذي ترغب في اجتيازه (الأساسي أو الأساسي المحسّن).
  • قم بإعداد وسيلة للدفع لرسم الاختبار البالغ 80 يورو، ويمكن دفعه عبر الإنترنت أثناء عملية التسجيل.
  • بعد التسجيل، ستتلقى تأكيدًا لتسجيلك عبر البريد الإلكتروني يرجى الاحتفاظ برسالة التأكيد والمعلومات الشخصية المستخدمة للتسجيل.
  • يجب عليك حضور الاختبار في المكان والزمن الذي اخترته خلال عملية التسجيل.
  • تأكد من الالتزام بالمواعيد والترتيبات التي تم تحديدها أثناء التسجيل، ولاحظ أنه يتعين عليك دفع رسم الاختبار مسبقًا لضمان قبولك في الاختبار.

التحضير لاختبار TestAS

 يجب عليك أن تحضر العناصر التالية و تأكد من جمع كل هذه العناصر قبل موعد الاختبار لضمان سلاسة إجراء الاختبار والامتثال للمتطلبات

  • إثبات الهوية ساري المفعول ويحمل صورة: يجب عليك تقديم وثيقة هوية رسمية صادرة عن الحكومة تكون سارية المفعول وتحمل صورتك، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية يجب أن تكون هذه الوثيقة هي نفسها التي استخدمتها أثناء عملية التسجيل عبر الإنترنت.
  • الرسالة الإلكترونية: يجب أن تحمل نسخة مطبوعة من الرسالة الإلكترونية التي تلقيتها من مركز الاختبار والتي تؤكد تسجيلك في اختبار TestAS تحتوي هذه الرسالة على معلومات هامة حول موعد ومكان الاختبار.
  • أقلام حبر جاف: يجب عليك أن تجلب عددًا كافيًا من أقلام الحبر الجاف لحل الأسئلة في الاختبار الأساسي ووحدات المواد المتخصصة.
  • اسم المستخدم وكلمة المرور: يتوجب عليك أيضًا جلب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك من موقع testas.de إذا كنت ستخضع لاختبار اللغة عبر الحاسوب.
  • ساعة توقيت (اختياري): يُفضل أن تكون لديك ساعة توقيت لتساعدك في إدارة الوقت أثناء الاختبار يجب مراعاة أنه لا يُسمح باستخدام الهواتف المحمولة في مكان الاختبار، لذا يمكن استخدام الساعة توقيت فقط في هذا السياق.

ترتيب أقسام اختبار TestAS والإجراءات المتعلقة بها

 تبدأ الاختبار بجزء اللغة عبر الحاسوب، ثم تكمل مع الاختبار الأساسي ووحدة المواد المتخصصة تأكد من جلب أقلام الحبر الجافة والمواد اللازمة للإجابة على الأسئلة تجدر الإشارة إلى أن بعض مراكز الاختبار قد تقوم بإجراء الاختبار الأساسي أولًا إذا كان هناك توفر للحواسيب لإجراء اختبار اللغة عبر الحاسوب.

  • اختبار اللغة عبر الحاسوب: يبدأ الاختبار بجزء اختبار اللغة عبر الحاسوب الذي يستغرق 30 دقيقة. ستحتاج إلى استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول وإكمال هذا الجزء على الحاسوب.
  • الاختبار الأساسي: بعد انتهاء جزء اللغة عبر الحاسوب، ستقوم بالمتابعة مع الاختبار الأساسي الذي يستغرق 110 دقائق. ستقوم بالإجابة على الأسئلة على ورقة منفصلة باستخدام أقلام الحبر الجافة التي يجب عليك جلبها.
  • استراحة: بعد الاختبار الأساسي، هناك استراحة تمتد لمدة 30 دقيقة.
  • وحدة المواد المتخصصة: بعد الاستراحة، ستقوم بإجراء وحدة المواد المتخصصة المختارة، والتي تستغرق حوالي 145-150 دقيقة. ستستخدم ورقة منفصلة وأقلام حبر جافة أيضًا للإجابة على الأسئلة في هذا الجزء.

ما هي اللغة التي يجب أن أخضع للاختبار بها؟

يُمكنك أداء اختبار TestAS باللغة التي تفضلها بين اللغة الألمانية والإنجليزية. ومن المهم أن تختار اللغة التي تشعر بأنك تتحدث بها وتفهمها بشكل جيد وبثقة. يجب أن تكون قادرًا على التعبير عن أفكارك وفهم المفاهيم المقدمة في الاختبار باللغة التي تختارها.

ومن المستحسن أن تختار اللغة التي تجيدها بشكل جيد، حتى إذا كنت تخطط للدراسة باللغة الألمانية، فقد يكون أداءك أفضل بالإنجليزية إذا كانت مهاراتك في هذه اللغة أفضل الإختبار متاح باللغة الألمانية والإنجليزية، ويجب أن تستخدم اللغة التي تفضلها.

اعتمادًا على مستوى اللغة الذي تتقنه وتفضله، يمكنك الخضوع للاختبار باللغة الألمانية أو الإنجليزية، ويتوجب عليك تحديد اللغة عند عملية التسجيل.

تعرف على: الدراسة في المانيا بدون لغة 

اسئلة شائعة

شروط دراسة الطب في ألمانيا

  • المعدل المطلوب لدراسة الطب في ألمانيا لا يقل عن 94% في الثانوية
  • يجب أن يكون لديك شهادة اللغة الألمانية DSH-3 أو TestDaF.
  • اجتياز امتحان السنة التحضيرية في الطب في حال كنت ملزم بخوضه
  • طلب التقديم للجامعة
  • صورة عن جواز السفر الشخصي أو إثبات الهوية
  • صور شخصية

كم راتب طالب الطب في المانيا؟

يبدأ الراتب الأساسي للطبيب الاختصاصي في ألمانيا من حوالي 6700 يورو شهرياً. بعد خصم الضرائب والتأمينات (والتي تختلف حسب الكثير من العوامل) يتبقى للطبيب حوالي 3800-4500 يورو

كم يبلغ راتب اللاجئ في المانيا؟

الدراسة في ألمانيا

وبحسب التقديرات، فإن 65٪ من اللاجئين الذين يعيشون في ألمانيا منذ ست سنوات عملوا بدوام كامل عام 2021، فيما زاد متوسط الأجر الشهري الإجمالي للاجئين الذين يعملون بدوام كامل من راتب بلغ 1660 يورو خلال العامين الأوليين من تواجدهم في ألمانيا إلى 2037 يورو في السنة السادسة لهم في البلاد.

قد يفيدك أيضًا: التخصصات المطلوبة في المانيا

Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *