جامعات جورجيا المعترف بها في مصر ربما يكون السؤال الذي يطرحه كل طالب جامعي، خاصة أولئك الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الجورجية والتي تعد من بين أفضل الخيارات للطلاب العرب الذين يتطلعون إلى الانغماس في تجربة ثقافية غنية من خلال السفر إلى هذه الأمة والوصول إلى جامعاتها.

نبذة عن جامعات جورجيا المعترف بها في مصر

هل الدراسه في جورجيا معترف بها في مصر؟ والإجابة هي الدراسة في الجامعات الجورجية والحقيقة أن جورجيا تقدم برامج تعليمية على المستوى الدولي لكل من الطلاب المحليين والأجانب، بالإضافة إلى تلك التي تم التصريح بها من قبل وزارة التعليم والعلوم في جورجيا، توضح الأهمية التي توليها الأمة للتعليم كأحد أهم عوامل الاقتصاد.

إن تحقيق عدد من الأهداف والفوائد بما في ذلك ما يلي يجعل الدراسة في جورجيا مهمة، جورجيا لديها العديد من هيئات الاعتماد المحلية والدولية.

يسعد الطلاب أن هذه الأمة لديها شبكة إنترنت قوية وعالية السرعة لأنها تتيح لهم إكمال جميع الأبحاث والدراسات المطلوبة منهم بسهولة.

نظرًا لعدم وجود حواجز أو أنظمة عنصرية متطرفة في المجتمع الجورجي، فإن مواطنيها معروفون بأمنهم وسلامتهم، نتيجة لذلك لا يوجد تمييز ضد الطلاب.

فقط أولئك الذين ينجحون في اكتساب التألق الأكاديمي والجامعي يعتبرون متفوقين،

بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى فإن جورجيا لديها نفقات معيشة نموذجية والتي تشمل تكلفة السكن والطعام والملبس والمواصلات وغيرها من الضروريات لكل طالب جامعي.

تتميز الجامعات الجورجية بتركيزها على نظام تعليمي شامل ومتطور باستمرار، والذي يدل على اهتمام الأمة بأنظمتها التعليمية.

ما هي الجامعات الجورجية المعترف بها في مصر؟

جورجيا هي موطن للعديد من المؤسسات المرموقة التي يتوق كل من الطلاب والطالبات إلى الالتحاق بها، أدناه نقوم بترتيب أفضل الجامعات في جورجيا حسب القائمة التالية ما هي اهم الجامعات في جورجيا معترف بها من المجلس الاعلى للجامعات في مصر؟:

جامعة تبليسي الطبية الحكومية:

  • تعتبر دراسة الطب في جميع تخصصاته الفرعية بما في ذلك الطب البشري، والطب التأهيلي، وطب الأسنان، والصيدلة، محور تركيز جامعة ولاية تبليسي الطبية وهي جامعة عامة.

مؤسسة حكومية جامعة ولاية إيفان

مؤسسة حكومية جامعة ولاية إيفان
مؤسسة حكومية جامعة ولاية إيفان

 

  •  تمنح مجموعة واسعة من الدرجات الأكاديمية، دكتوراه وشهادة البكالوريوس ويحرص على الاندماج والتعاون مع الجامعات الأجنبية.

الجامعة التقنية الجورجية:

الجامعة التقنية الجورجية
الجامعة التقنية الجورجية
  • تعتبر هذه المؤسسة من الجامعات المعتمدة في مصر والعديد من الدول العربية الأخرى.
  •  تزود طلابها بمجموعة واسعة من خيارات الدراسة التي تعدهم للمنافسة في سوق العمل العالمي.
  • جامعة إيليا الحكومية Ilia Chavchavadze State University.
  • جامعة البحر الأسود الدولية Black Sea International University BAU.

أسعار جامعات جورجيا المعترف بها في مصر

يبلغ متوسط تكلفة الالتحاق بإحدى الجامعات في جورجيا حوالي 8000 دولار أمريكي لكل عام دراسي للطلاب غير الطبيين أي ما يعادل 30.007.70 ريال سعودي، وحوالي 10000 دولار أمريكي لطلاب الطب أي ما يعادل 37508.93 ريال سعودي.

جامعات جورجيا للطب

درجة البكالوريوس هي المستوى الأول من التعليم العالي في جورجيا تليها درجة الماجستير وأخيراً الدكتوراه، ضمن برنامج تعليمي وطني موحد تشترك فيه جميع الكليات لكل تخصص عدد معين من الساعات.

تعد جورجيا بيئة تعليمية للطلاب من جميع أنحاء العالم بفضل دراسة فنية وتقنية لمدة عامين تجمع بين النظرية والتطبيق وفقًا للمبادئ الدولية، جورجيا هي الخيار الأفضل للطلاب الدوليين وهي مركز للأبحاث العالمية المتطورة ومنتِج ثابت لبراءات الاختراع الجديدة.

في الجامعات الجورجية غالبًا ما يتم تقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين متتاليين،

اللغة الجورجية هي لغة التدريس الأساسية، لكن العديد من الكليات تقدم أيضًا دورات في اللغة الإنجليزية.

ميزات الدراسة في جامعات جورجيا 

يمكنك العمل والدراسة في جورجيا بشكل متزامن طالما أن عملك لا يتعارض مع دراستك الأكاديمية، لهذا السبب يوصى بأن يقوم جميع الطلاب الدوليين الملتحقين بالجامعات الجورجية المعتمدة والذين ليس لديهم خطة مالية لدراساتهم بتقديم حل وسط بين دراستهم والعثور على عمل هناك.

يمكنك الوصول إلى الرابط الإلكتروني لهذه المنصة والذي يقدم جميع الخدمات الإلكترونية اللازمة للطلاب ليكونوا مؤهلين لجميع الاستفسارات والمعلومات المتعلقة بالدراسة في جورجيا.

يريد كل طالب الرضا في جو أكاديمي واجتماعي هادف والذي يمكّن الطلاب الدوليين من الوصول إلى أفضل الجامعات في جورجيا مع البيئة المحيطة المناسبة.

جامعات جورجيا معترف بها ويمكن للطلاب الأجانب الاستفادة من الشهادات التي تصدرها هذه المؤسسات، يمكنهم استخدام الشهادات الصادرة عن جامعات جورجيا للعثور على الوظائف المتاحة في بلدانهم الأصلية والعديد من الدول الأخرى حول العالم وعادةً ما تكون أفضل الجامعات.

الدرجات الأكاديمية والدبلومات التي يحصل عليها الطلاب من جامعات معترف بها عالميًا والتي تعد أطرافًا في عملية بولونيا والعديد من الاتفاقيات الدولية، معترف بها ومعترف بها في أوروبا بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى.

شروط القُبول في جامعات جورجيا

يجب على الطلاب الدوليين تلبية مجموعة متنوعة من شروط القبول في جامعات جورجيا من أجل التسجيل فيها، بما في ذلك ما يلي:

  • يجب تقديم نسخة من شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدرجة الأكاديمية.
  • إحضار جواز سفر ساري المفعول في جميع أنحاء العالم.
  • اجتياز مقابلة الجامعة، والتي تتحقق من مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية للمتقدم حيث يتم استخدام اللغة الإنجليزية فقط للأغراض الأكاديمية في الجامعات.
  • رسوم التقديم للجامعة.

إذا  نظرنا سريعًا إلى جامعات جورجيا المعترف بها في مصر من حيث النظام التعليمي واللغة ونمط الحياة وتكاليف المعيشة، فضلاً عن جغرافية الولاية ومناخها وجمالها الطبيعي، حقيقة أن الآلاف من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وبقية العالم يدرسون في الكليات الجورجية ليس مفاجئًا نظرًا لمزاياهم العلمية والثقافية الفريدة.

Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *